ننتظر تسجيلك هـنـا


جديد المواضيع



القصص والروايات مينا الروايات وامواج من القصص القصيرة -للمنقــول-

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-01-2024, 03:30 PM
ريماااس غير متواجد حالياً
اوسمتي
وسام المسابقات الرمضانية 
لوني المفضل أ‌أ‡أ‘أ›
 رقم العضوية : 1764
 تاريخ التسجيل : Jun 2022
 فترة الأقامة : 745 يوم
 أخر زيارة : 07-06-2024 (04:22 PM)
 المشاركات : 12,761 [ + ]
 التقييم : 6035
 معدل التقييم : ريماااس has a reputation beyond reputeريماااس has a reputation beyond reputeريماااس has a reputation beyond reputeريماااس has a reputation beyond reputeريماااس has a reputation beyond reputeريماااس has a reputation beyond reputeريماااس has a reputation beyond reputeريماااس has a reputation beyond reputeريماااس has a reputation beyond reputeريماااس has a reputation beyond reputeريماااس has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

83 قصة الجزاء من جنس العمل



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



قصة الجزاء من جنس العمل



في يوم من الايام خرج الوالي ومعه حارسه لتفقد رعيته


وانتهى به المطاف في بيت أحد المواطنين


حيث أكرمهم وقام بضيافتهم


بدون أن يعرفهم أو يسألهم من هم ولم يعرف أنه الوالي.


عندما خرج الوالي من عنده رأى كلب بجانب البيت.


سأل الوالي صاحب البيت عن سبب شنق الكلب؟


فأبى الرجل وقال: هذا قصته قصة طويلة لا أقصها على أحد.


في اليوم التالي أرسل الوالي حاجبه لنفس الرجل


يسأله عن الكلب المشنوق لكنه رفض الإفصاح.


في اليوم الثالث أرسل الوالي جنوده وأحضروا الرجل لقصره.


وسأل الوالي الرجل عن الكلب المشنوق؟؟؟


فقال الرجل: لن أخبرك بقصته حتى تجعلني والي مكانك لفترة من الزمن.


استغرب الوالي من هذا الطلب ورفضه بشدة وأمره بالإنصراف


بدون معرفة القصة لكن الوالي ع قول المثل (اللي ببطنه حمص ما بينام).


ظل طول الليل يفكر بالموضوع حتى أصبح الكلب المشنوق شغله الشاغل وحرمه من النوم.


بعد أسبوع أمر الوالي جنوده بجلب الرجل وأخبره بأنه وافق على طلبه


بأن يكون والي مكانه لفترة قصيرة بشرط أن يخبره بقصة الكلب المشنوق.



استلم الرجل أمر الولاية مكان الوالي الأصلي


ومن أول يوم قام بعزل كل المسؤولين من الصف الأول


من وزراء ونواب وأعيان وقادة جيش ومخابرات.


خاصةً ممن معهم جنسيات أجنبية ويديرون مفاصل الدولة


ووضعهم في السچن.


وسلم الصف الثاني من المسئولين مكانهم.


وأرسل رسائل لكل الدول المجاورة التي كانت تأخذ منها ضريبة لأنها كانت ضعيفة.


أن لا أموال لكم عندنا بعد اليوم.


ولا سلطة لكم علينا. ولن ندفع لكم قرش واحد.


فقام المسؤولين من تلك الدول بمحاولة التواصل مع أقرانهم العملاء


في هذه الدولة لتسوية الأمور لكن للأسف ليس هناك مجيب كلهم في السچن.


ولم يجدوا من يتعاون معهم.


فردوا جميع الأموال لهذه الدولة حتى فاضت خزينتها بالأموال.


ولما عاد الوالي الأصلي ورأى الأموال تملأ خزينة الدولة سرّ بذلك كثير.


وقال: الآن أخبرني قصة الكلب المشنوق.


فقال الرجل: كان عندي قطيع غنم.


وكنت كل يوم أفقد شاة ولا أدري السبب حتى كمنت يوماً ورأيت هذا الكلب


يعدو كل يوم على شاة وېقتلها ويعطيها لصديقه الضبع


كي يبقيه في منصبه كمسؤول عن هذه الأغنام ولا يؤذيه


فكان جزاؤه الشڼق ليكون عبرة لكل من يعتبر


ومنذ ذلك اليوم لم أفقد شاةً واحدة.


اتمنى ان تنااال اعجابكم


تحيتي




 توقيع :

رد مع اقتباس
قديم 07-03-2024, 11:28 PM   #2


الصورة الرمزية ورد
ورد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 880
 تاريخ التسجيل :  Oct 2017
 أخر زيارة : 07-09-2024 (06:53 PM)
 المشاركات : 51,860 [ + ]
 التقييم :  288291
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي



كل الشكر ريماس
عوافي لالك
دمتي بخير


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

مركز تحميل Top4toP


الامتدادات المسموحة: PMB | JPG | JPEG | GIF | PNG | ZIP

الساعة الآن 11:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging v3.1.0 (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. Runs best on HiVelocity Hosting.